الأحد، 17 مارس 2013

كيف اتعلم اللغة الانجليزية! How To Learn English


كيفية تعلم اللغة الانجليزية! How To Learn English

هنا بعض النصائح التي قد تساعدك على اتقان اللغة الانجليزية!

التحدث دون خوف

أكبر مشكلة تواجه معظم الناس في تعلم لغة جديدة هي الخوف حيث  يشعرون بالقلق من انهم لن يقولون الأشياء بشكل صحيح أو أنهم سوف يبدو اغبياء فلا يتحدثون على الإطلاق. لا تفعل هذا. أسرع طريقة لتعلم أي شيء هو أن تفعله - مرارا وتكرارا حتى تحصل على الاسلوب الصحيح في أدائه. مثل أي شيء، تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب ممارسة. لا تدع الخوف يمنعك من الحصول على ما تريد.

استخدام كافة الموارد الخاصة بك


حتى لو كنت تدرس اللغة الإنجليزية في مدرسة لغات فهذا لا يعني أنك لا تستطيع التعلم خارج الصف. استخدم العديد من المصادر المختلفة، والأساليب والأدوات الممكنة، و هذا يتح لك التعلم بشكل أسرع. هناك العديد من الطرق المختلفة يمكنك  من خلالها تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية، لا تحد نفسك في واحد أو اثنين فقط. الانترنت هو مورد رائع.

حاصر نفسك باللغة الإنجليزية


الطريقة الأفضل على الأطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية هي أن تحاصر نفسك بها. سجل ملاحظاتك باللغة الإنجليزية، ضع كتبا إنجليزية في غرفتك، استمع إلى إذاعات تتحدث اللغة الإنجليزية، شاهد الإخبار باللغة الإنجليزية، الأفلام والقنوات التلفزيونية. التحدث باللغة الإنجليزية مع أصدقائك كلما استطعت. أكثر من المواد الانجليزية من حولك، وسوف تتعلم بشكل أسرع و سوف تبدأ "التفكير باللغة الإنجليزية".

الاستماع إلى أصحاب اللغة الأصليين قدر ممكن

ويمكن الحصول على ذلك من خلال مشاهدة الأفلام الإنجليزية والتليفزيون. من خلال مشاهدة الأفلام الإنجليزية (خصوصا تلك  التي مع ترجمة باللغة الإنجليزية) تمكنك أن توسع محصلة الكلمات والإنصات إلى إنسيابية النطق من الممثلين .. إذا كنت تستمع إلى الأخبار يمكنك أيضا أن تسمع لكنات لغوية مختلفة.

الاستماع إلى الموسيقى

الموسيقى ممكن أن تكون وسيلة مؤثرة جدا في تعلم اللغة الإنجليزية. في الواقع، غالبا ما تستخدم كوسيلة لتحسين الفهم. أفضل طريقة للتعلم ، هو الحصول على كلمات (الكلمات) الأغاني التي تستمع اليها ومحاولة قراءتها كما يغنيها الفنان. هناك العديد من مواقع الانترنت جيدة حيث يمكن للمرء أن يجد الكلمات لأكثر الأغاني شيوعا. بهذه الطريقة يمكنك ممارسة الاستماع والقراءة في نفس الوقت.


الدراسة كلما امكن ذلك  !

من خلال دراسة قواعد اللغة والمفردات والقيام بحل التمارين ، يمكنك أن تطور معرفتك بأي لغة.

القيام بحل  بالتمارين والاختبارات


كثير من الناس يعتقدون أن القيام بحل التمارين و أداء الاختبارات أمرا ليس مسليا. ومع ذلك، بإنهاء التمارين و أخذ الاختبارات يمكنك حقا أن تطور لغتك الإنجليزية. من أهم أسباب القيام بالتمارين والاختبارات هو أنها تعطيك معيارا لمقارنة النتائج الحالية مع  النتائج المستقبلية لتقدم مستواك. في كثير من الأحيان، من خلال مقارنة نتيجتك في الاختبار الذي اخذته أمس مع ما أخذته قبل شهر او ستة أشهر تدرك مدى ما تعلمته. إذا لم تقم  أبدا باختبار نفسك،  لن تعرف مدى تقدمك. يمكنك ان تبدأ الآن عن طريق القيام بحل بعض التمارين على هذه المدونة، والعودة في غضون أيام قليلة  لحلها مرة اخرى لمعرفة ما تعلمته.
 يمكنك ايضا تسجيل نفسك معنا هنا مجانا بالا يميل وسوف يصلك كل موضوع جديد  و الله الموفق لنا ولك





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق